خلطات طبيعية لتبييض الوجه – أفضل خلطة لتفتيح البشرة

نعرض لكم خلطات طبيعية لتبييض الوجه – أفضل خلطة لتفتيح البشرة، حيث أن الوجه من أهم السمات لدى البنت العربية، ويجب عليها الإهتمام البالغ بالوجه لانه المُعبر الحقيقي عن أخلاق البنت، وعن طبيعة الجمال، وأيضا يُعبر بعض سمات الشخصيّة، لذا يحظى باهتمام خاص من قبل النساء خاصة أهل المنطقة العربية، لا شك أن الوجه هو المسؤول عن تحديد معالم البشر وملامحهم، ويجب الحفاظ عليه والاهتمام به والعناية به جيداً.

أهمية العناية بالوجه لدي النساء:

والوجه هو الجزء الأكثر تعرضاً في جسم الانسان بأكمله لعوامل الجو والأتربة واشعة الشمس والجراثيم والميكروبات، فلذا يجب تنظيفه جيداً على مدار اليوم واستعمال المنظفات الملائمة للعناية به، كما يجب ترطيبه أيضاً حتى لا يجف ويذبل، فالوجه مثل الزهرة كلما اعتنيت بها ورويتها وأعطتها اهتماماً كانت زهرة جميلة ورائعة ورائحتها زكية، كذلك الوجه كلما كان نظيفاً من الأوساخ والأتربة وخالياً من البثور والتقشف كان وجهاً مشرقاً وناعماً، هذا وتسعى جميع النساء إلى الحصول على وجهٍ مشرقٍ وأبيض وناعماً مثل وجه الأطفال.

طرق جديدة لتفتيح البشرة:

وهناك طرق عديدة لتفتيح الوجه وتبييضه منها ما هو كيميائي مثل مستحضرات التجميل ويكون تفتيحاً مؤقتاً أو استخدام الكريمات الخاصة بالتفتيح ولكن يكون لها آثاراً جانبية تظهر بعد فترة وتسبب ظهور التجاعيد وشيخوخة الوجه، ومنها ما هو طبيعي بمواد طبيعية متوافرة في منازلنا وآمنة ولا تسبب أضراراً بالوجه ولا تكلف المال، وإليكي سيدتي بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساعد على تبييض الوجه وتفتيحه:

1- لعلاج نصبغات الوجه التي تعاني منها الكثيرات من النساء وصفة الطماطم والزبادي، ضعي في الخلاط حبة كبية من الطماطم وملعقتان كبيرتان من الزبادي وقومي بهرسهم جيداً ثم طبقي المكونات على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل تنظيف البشرة بالمياه الباردة،تخلصكي هذه الوصفة من البقع السوداء والجلد الميت في أسبوع واحد فقط، تكرر مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مضمونة.

2- ماسك الخميرة والسكر، ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقة من السكر وملعقة من الليمون ويتم مزج جميع المكونات في إناء وتطبيقها على الوجه وتترك إلى أن تجف تماماً هذه الوصفة تعمل على شد البشرة وتفتيحها كما انها مقشر طبيعي للبشرة، ذوات البشرة الحساسة لا تضفن الليمون وتكتفي بالخميرة والسكر فقط، تكرر مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مضمونة.

3- خلطة الخيار قومي بهرس حبة واحدة من الخيار بشكل تام ثم أضيفي 3 ملاعق من ماء الورد ومثلهم من الجليسرين وقومي بمزجهم جيداً وطبقيها على بشرتكي مساءاً وانتظري حتى صباح اليوم التالي وقومي بإزالتها بالماء البارد، وتجفيف الوجه من خلال تربيت المنشفة النتيجة ستكون مذهلة من أول مرة.

4- الموز المهروس تطبيق بعض الموز المهروس على البشرة يومياً لمدة 30 دقيقة سيمنحك البشرة النضرة والمشرقة والفاتجة في أقرب وقت.

صبغات شعر 2017 جديدة للون الرمادي – أفضل أنواع صبغات الشعر

العديد من النساء العرب، يستخدمون صبغات الشعر، لا شك أن هناك 3 أنواع رئيسية من صبغات الشعر، وهما الصبغة المؤقتة، وهي عادة تستمر من يوم إلي يومين، والنوع الثاني، هو الصبغة شبه الدائمة وهى عادة ما تستمر لمدة 5 إلى 10 أيام، النوع الثالث صبغة الشعر الدائمة (المؤكسدة)، وهى التى لا يحدث لها تغير في لون الشعر إلا أن يظهر شعر جديد.

صبغات شعر 2017 علي الموضة:

الموضة هي أهم محور في حياة النساء مهما وصلت المرأة لمناصب واحتلت مكانات علمية ومواقع عملية هامة، تبقى المرأة هي المرأة، الأنثى التي تبحث دائماً عن الجمال وتحرص على الأناقة والشياكة في شتى الأشياء التي تخصها، من ملابس وموضة العام وكذلك العطور والماكياج وأدوات التجميل وقصات الشعر وألوانه، كما يعتبر شعر المرأة هو تاج زينتها حيث أن نسبة عالية جداً من نساء العالم تصرف أموالاً طائلة للعناية بشعرها وجعله في أحسن صورة.

صور صبغات الشعر الحديثة 2017:

وتطورت الحلول لجميع مشاكل الشعر وابتكار منتجات جديدة تنال إقبالً رهيباً من النساء، فوجدت الشامبوهات للعناية به والكريمات والزيوت وأيضاً البروتين والكيراتين لتحصل المرأة على شعر حريري لامع يجذب الأنظار، كما وجدت أيضاً أدوات خاصة بالشعر مثل السيشوار والمكواة لفرد الشعر أو لعمل قصات جديدة باستخدامهما وكما ساعد التطور التكنولوجي على ابتكار فرشاة بالحرارة حيث تعمل على تصفيف الشعر وفرده في وقت قصير وغيرها من الأدوات التي تناسب الشعر، مما جعلها هوس لدى السيدات كي يحصلن على شعر مثل نجمات السينما.

ولم تكتف المرأة بذلك فتسعى إلى تغيير لون شعرها بل تتابع أحدث ألوان الشعر لكل عام كي تكون مواكبة لموضة الشعر في كل وقت بل على مدار العام، حيث أن لون الشعر هو العامل الأساسي الذي يوضح مدى نجاح المرأة في إحداث التغيير في مكياجها وملابسها، وفي عام 2017 كانت هناك ألوان جديدة اعتمدها أخصائيون التجميل في صالوناتهم ومراكز التجميل خاصتهم، وتأتي خمسة ألوان فقط هي موضة صبغات الشعر لعام 2017.

ألوان صباغت شعر 2017 رائعة:

ويعتبر تغيير لون الشعر واحدة من أسهل الطرق لتغيير مظهر المرأة بالكامل.

ونستعرض لكم تلك الألوان الخمسة لهذا العام وهي:
1- الشعر بلون الجلد ويتمتع هذا اللون بدرجته المتقاربة للون البشرة، وفي العادة تولد الشقراوات بهذا اللون من الشعر.

2- درجات الجوهرة هو الإصدار الأكثر جرأة من اللون الباستيل ولكنه ليس بنفس كثافة الألوان النابضة بالحياة مثل الوردي والياقوت الأزرق ودمجهما في شرائط لينة، هذا الاتجاه هو سهل التطبيق بالنسبة لصاحبات الشعر الفاتح، أما من تتمتع بشعر داكن فعليها أن تقوم أولاً بتفتيح شعرها من أجل الحصول على الدرجة المطلوبة.

3- الأشقر (البيبي بلوند) الأشقر الباستيل الفاتح هو اللون المثالي في فصل الشتاء، ولكن يوصى بتطبيق الشامبو والبلسم بصفة دورية للحفاظ على صحة الشعر الملون بهذه الدرجة.

4- درجة التايجر وينتج هذا اللون من دمج درجات من الهاي لايت بألوان العسلي والبني الناعم.

5- الموف الشوكولاتة يمنحك هذا اللون فرصة كبيرة لتجديد شعرك البني حتى تحصلين على هاي لايت عصري يجمع بين اللون الموف والشوكولاتة.