وظائف نسائية شاغرة بالرياض وجدة برواتب مرتفعة

أعلنت الكثير من الشركات والمؤسسات الحكومية، عن وظائف نسائية شاغرة بالرياض وجدة برواتب ممتازة، كفيلة بنقل الموظف إلي حالة إجتماعية مرموقة، هذة الوظائف مخصصة للنساء، حيث نعلم أن المرأة هي نصف المجتمع كما يقال، ولكن في الحقيقة هي المجتمع بأكمله، فهي أم، وزوجة، وأخت, وابنة، وربة منزل، وعاملة أيضاً، كانت النساء قديماً تعمل ولكنهن كانوا قلة قليلة، حيث كان المعتاد أن المرأة يقتصر دورها على البيت واهتمامها بزوجها وأولادها ومن هم في رعايتها، ولا ينكر أحد أبداً أهمية ذلك الدور العظيم الذي يخرج للمجتمع رجالاً ونساءاً لهم بصمة في الحياة، ومع التطور السريع في الحياة والتقدم التكنولوجي وانتشار الشركات الكبيرة والضخمة والتي تحتاج إلى عدد كبير من العمالة فيها, كما أن انتشار وسائل الاتصالات التي استطاعت أن تقرب المسافات بين الاشخاص بل بين بلدان العالم أجمع ساهم في تولي المرأة العديد من المهام الجديدة بخلاف مهامهما كربة منزل.

الوظائف المتاحة في الرياض:

فقد أعلنت الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” عن توفّر وظيفة إدارية شاغرة للنساء، بمسمى “أخصائي ميزانية”، وأوضحت الشركة في بيان لموقع وول ستريت ارابيا، أن التقديم متاح، عبر موقعها الإلكتروني للتوظيف، وذلك بدءًا من تاريخ 21 مارس 2017م.

وللتقديم ومعرفة شروط الوظيفة، اضغط هنا

الوظائف المتاحة في جدة:

سوف نعرضها لكم قريبا.

مميزات توظيف النساء في الشركات:

استطاعت المرأة اليوم أن تحتل مكانة عظيمة ومناصب كبيرة فأصبحت وزيرة وسفيرة بل أصبحت رئيسة دولة في بعض البلدان، كمان أنها استطاعت أن تثبت نفسها في مجالات عديدة مثل الطب والهندسة والتدريس وغيرها من المجالات الهامة في حياتنا.

وبوجود وسائل الاتصال والتطور التكنولوجي السريع استطاعت المرأة أن تمارس العديد من الأعمال من خلال الشبكة العنكبوتية أو الانترنت دون أن تحتاج إلى الخروج من منزلها، فهناك أعمال عديدة تستطيع أن تقوم بها مثل ادخال البيانات والتسويق الشبكي والبيع والشراء من خلال جهاز الكمبيوتر وشبكة الانترنت.

ونسلط الضوء على المملكة العربية السعودية حيث احتلت المرأة خلال القرن الحادي والعشرون وفي العشر سنوات الأخيرة مكانة علمية وعملية هامة جداً، حيث كان التفكير السائد أن التعليم هو أنسب مجال لها، ولكنها استطاعت أن تثبت للجميع أنه يمكنها القيام بالعديد من الأعمال التي يقوم بها الرجال.

أهم الوظائف التي تشغلها النساء وتفضلها:

1- تأتي في مقدمة الوظائف وأهمها المشاريع الخاصة، حيث تسعى النساء السعوديات إلى امتلاك مشاريعهن الخاصة وادارتها وتطويرها وتنميتها، كما تحرص على تشغيل النساء فيها وتدريبهن على العمل، ومن أمثلة تلك المشاريع المطاعم في المدارس والكليات بدل المقاصف، تدريب السعوديات على صنع سجاد الصلاة وتعليمهن أعمال السباكة والكهرباء.
2- أعمال متعلقة بالأطفال كإنشاء الحضانات وتعليم الأطفال في سن ما قبل المدرسة.
3- العمل في البنوك حبث أصبحت فروع البنوك النسائية مكافئة لعدد فروع البنوك الرجالية وتشغل نفس الوظائف التي يشغلها الرجال فيها.
4- المجال العسكري حيث تم تعيين عدداً من السعوديات في سجون النساء وفي قطاع الجوازات أيضاً.
5- قطاع التعليم سواء في المراحل الأولى والمتوسطة أو التعليم العالي.
6- قطاع الصحة حيث عملت كطبيبة وممرضة وأثبتت نجاحاً باهراً في ذلك المجال.
7- المجال الإعلامي حيث لم يعد يقتصر على الرجال فقط ولكن أصبحت المرأة تنافس فيه وبشدة.
8- العمل في خدمة العملاء نظراً لأنه مجال لا يحتاج إلى التعامل المباشر مع العميل ولكن يمكن التعامل عن طريق الهاتف أو الميل مما جعل العديد من الشركات تعتمد أطقماً من النساء في مجال خدمة العملاء.
9- مجال البيع والتجارة والعمل في المولات التجارية والتعامل المباشر مع العملاء.
ومن المتوقع أن تتجه المرأة إلى قطاعات جديدة غريبة تثبت فيها دورها وكفائتها في المجتمع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*